Interviews News

مقابلة: محمد علي فلكس يروي مسيرته في فن القتال

مع الاهتمام المتزايد في رياضة ال MMA وأسماء العرب اللامعة التي تبرز في هذه الرياضة. قررنا هذا الأسبوع تقديم القراء مقابلة مع محمد علي الملقب ب”فلكس”، وهو لاعب فنون قتالية مختلطة محترف يسعى لأن يحصل على حزام UFC ميزان خفيف ثقيل. تجدر الإشارة بأن محمد علي هو المصري الأول الذي شارك في منظمات MMA دولية خارج العالم العربي وتغلب على الكوري Doo Hwan Kim والروسي Murat Gugov وغيرهم من المقاتلين العالمين.


أسمي محمد السيد بيومي محمد علي – مواليد 1/1/1984 بمدينة الاسكندرية بجمهورية مصر – بدات ممارسة الرياضة وانا عندي 12 سنة تقريبا وبدات بالعديد من رياضات الدفاع عن النفس إلا أني أحببت ووجدت نفسي في رياضة الكونغ فو واشتركت في العديد من بطولات الاسكندرية والجمهورية للكونغ فو إلي أن تم إنضمامي لمنتخب مصر القومي الاول للكونغ فو في عام 2008 عقب حصولي علي الميدالية الذهبية لبطولتي الجمهورية للاندية وبطولة الجمهورية للمناطق لوزن 85 كجم لموسم 2007-2008
.
وفي عام 2004 شاركت في بطولة الأسكندرية للكيك بوكس وحصلت علي المركز الأول ثم شاركت في بطولة الجمهورية وحصلت إيضاً علي الميدالية الذهبية والمركز الأول وبفضل الله حصلت علي المركز الأول والميدالية الذهبية لبطولتي منطقة الأسكندرية والجمهورية لمدة أربعة مواسم متتالية .

وفي عام 2008 بداء حياتي الرياضية في التغير عندما تعرفت علي رياضة ال MMA وشدتني هذه الرياضة بقوة واصبحت اعشق هذه الرياضة واتابعها بكل شغف وشوق ولعبت وأشتركت في اول مباراة لي في هذه الرياضة في رومانيا مع بطل رومانيا الأول في ذلك الحين ولو اكن اعلم بكثير من نقاط القانون الخاصة بهذه اللعبة والتي تعرفت علي الكثير منها عقب عملية الميزان ليلة المباراة ورغم ذلك وبفضل الله اديت مباراة أكثر من رائعة رغم الهزيمة مما أدي إلي طلب اللجنة المنظمة ان اكون موجود مرة أخري في البطولة القادمة في شهر مايو 2008 وبتوفيق من الله سبحانة وتعالي فوزت بالبطولة عقب ادائي لثلاثة مباريات متتالية وبدات هذه الرياضة شيئاً فشيئا أن تستحوز علي كل إهتماماتي الرياضية ومنذ ذلك الحين بدات الأحتراف الفعلي لهذه الرياضة خاصة عقب إشتراكي في مباراة إحترافية مع منظمة Cage Warrios واحمد الله علي إنضمامي لهذه المنظمة لما لها من مستوي إحترافي عالي وتنظيم بطولات علي اعلي مستوي تنظيمي وفني راقي وأشكر مستر شادي مسئول المنظمة علي إعطائة لي هذا الشرف الكبير واعده بتقديم المزيد في المستقبل بإذن الله .

وشاركت أيضاً مع منظمة Desert Force و منظمة Revolution Fighting Champion(RFC) واكن لهما العديد من مشاعر الحب والتقدير وتربطني علاقة وطيدة وصداقة قوية والحمد لله بالسادة القائمين علي إدارة هذه المنظمات .


الحمد لله شاركت في العديد من البطولات والمباريات في دول اوروبية وعربية مثل رومانيا ولبنان والأردن التي أعشقها واعشق اهلها كثيرا واشعر بالفعل أنني العب في مصر عند اشتراكي في ايه بطولة او مباراة داخل الاردن ومن هنا أوجه لهم جزيل شكري وعرفاني وتقديري لهم علي مساندتهم لي بإستمرار في جميع مبارياتي .

قبل كل مباراة احاول ان اركز علي دراسة خصمي مع جهازي الفني ومحاولة الوصول إلي انسب الطرق لإدارة النزال والعمل علي تحديد الطريقة المناسبة والأمثل لاكتشاف نقاط ضعف الخصم التي تتضح لدينا من خلال مشاهدة الخصم في مباريات سابقة او اثناء المباراة نفسها .

اتدرب مع فريق نادي المؤسسة العسكرية الرياضية بالأسكندرية وسط مجموعة من اللاعبين هم بالفعل خير الاخوه والأصدقاء والذي لأ أجد ما أقوله لهم غير جزاكم الله كل خير علي كل شيئ علي فترة التدريب التي نقضيها سويا علي فترة السمر والأحاديث في نطاق الرياضة وخارجها علي كل شيئ نشترك فيه سويا فهم بالفعل اسرتي الثانية في بيتي الأول وهو النادي .

الحمد لله المقاتلين العرب يمتازون بالروح القتالية العالية جدا في كل شيئ يواجهونة وبالاخص في النزالات والمباريات والكثير والكثير من المقاتلين العرب لا ينقصهم شيئ عن بقية المقاتلين سوا التدريب العلمي الكافي والمكثف للوصول إلي الاحتراف والعالمية .

وإنني احمد الله عز وجل كثراً كوني مقاتل عربي مصري مسلم والحمد لله علي هذ النعمة والتي اشكر الله كثراً علي منحي إياها فهذا اثر بشكل اساسي وكبير جدا في إعطائي ثقة كبيرة ولا محددة أثناء النزال بأن نصر الله قريب بإذن الله .

– كابتن عماد عيسى أخي وأبي ومدربى الذى تربيت وتدربت علي يدية وتعلمت منه الكثير من القيم والاخلاق فهو مثلى الاعلى فى الحياة والاب الروحى لى ساعدنى كثيرا فى حياتى الشخصية والرياضية كثيرا ما قابلتنى صعوبات وهو كان اول من يشجعنى على ان اتخطي هذة الصعات كم اتمنى ان افعل شيء لاجلة لكن مهما فعلت لن اعطيه حقه على اسال الله ان يجزية عنى خير الجزاء .

– امى رحمها الله كنت اتمنى ان تكون على قيد الحياه حتى تفتخر بى وتري ما حققت فى الرياضة من إنجازات إسال الله لها الرحمة والمغفرة وإن يدخلها الجنة بإذن الله .

– المقدم / تامر سليمان مشرف لعبة الكونغ فو بقطاع البطولة الرياضية بجهاز الرياضة للقوات المسلحة والذي يحفزني دائما ويشجعني علي استمراري في الكونغ فو واتمني ان أكون عند حسن ظنه بي وان أحقق ما يليق به وبالمؤسسات الرياضية العسكرية في الكونغ فو علي المستوي الدولي .

– كابتن نبيل النجدي مدرب المنتخب الوطني للكونغ فو الذي مرنني في المنتخب القومي للكونغ فو عام 2008 في أول انضمام لي للمنتخب والذي كان يحفزني ويشجعني بإستمرار ورافقني اثناء سفري في العديد من مباريات الاحتراف للmma والتي كانت هذه المباريات عن طريقة فاشكره كل الشكر .

– كابتن محمد صبيح أول مدرب سافرت معه للعب الmma في رومانيا أتقدم له بخالص الشكر والتقدير .

الرياضيين الذين احبهم كين فلاسكيز في الوزن الثقيل ودان هندرسون في وزن خفيف الثقيل فاني احب واعشق طريقة لعبهم وادائهم في مبارياتهم واتمني ان اصل الي مستواهم بإذن الله .

اتمنى أن العب مع تيتو اورتيز رغم اعتزالة اللعب مؤخرا لانه يكره العرب بصفه عامة والمسلمين بصفة خاصة ويظهر ذلك في إرتدائه لتي شيرت عليه صورة لاسامة بن لادن موضوع عليها علامة اكس فهذا يضايقني كثيراً .

مبارياتي القادمة استعد الان لاولى مباراتى مع المنظمة الكبيرة Cagefighters الكويتية وسوف تكون مبارة على لقب البطولة مع المدرب الدولى كابتن نبيل النجدى .

وبعدها ان شاء الله سوف اشارك فى الادوار التمهيدية 22 مارس 2013 فى التشيك الفائز يصعد للقب النهائى فى سبتمبر والنهائى على لقب wfmc وجائزة قدروها 50000 يورو مع فريق ايجلز تيم ومديرة هيثم على .

+ posts

Comments

comments

Latest Articles

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!